وصف المدون

مدونة سمارت تكنولوجي متخصصة في برامج الكمبيوتر والجوال وشروحات مجانية ومعرفة العلوم والتكنولوجيا الحديثة وعمل احدث موضوعات عنها ووعرض المنتج الخاص بها وشرح فديوهات

أخبار ساخنة



 مع استمرار جائحة COVID-19 في التأثير على حياتنا 

من المهم اتخاذ خطوات لحماية أنفسنا والآخرين من الأمراض. على الرغم من عدم وجود نهج واحد يناسب الجميع ، إلا أن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحتك تحت السيطرة وتقليل خطر إصابتك بالمرض.

أولاً وقبل كل شيء ، تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم كل ليلة. أظهرت الدراسات أن الحصول على ما لا يقل عن سبع ساعات من النوم الجيد يساعد على تقوية جهاز المناعة من خلال تحسين قدرته على محاربة العدوى مثل نزلات البرد أو فيروسات الأنفلونزا. بالإضافة إلى ذلك ، حاول ألا ترهق نفسك ؛ إذا كان ذلك ممكنًا ، حدد ساعات العمل الطويلة لأن هذا سيترك وقتًا أقل للأنشطة المريحة مثل التمارين أو تقنيات الاسترخاء التي يمكن أن تعزز أيضًا مستويات المناعة.

التالي هو التغذية

إن تناول نظام غذائي متوازن مع الكثير من الفواكه والخضروات يوفر الفيتامينات والمعادن الأساسية اللازمة للصحة المثلى مع تجنب الأطعمة المصنعة حيثما أمكن ، يقلل التعرض للمكونات الاصطناعية المرتبطة بالالتهابات في الجسم والتي يمكن أن تضعف مستويات المناعة بمرور الوقت. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الإفراط في تناول الكحوليات مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض معينة ، لذا كن حذرًا عند تناول المشروبات الكحولية!

 أخيرًا ، يجب أن يشكل التمرين المنتظم جزءًا من أي خطة نمط حياة صحي - استهدف 30 دقيقة يوميًا ولكن حتى 10 دقائق هنا وهناك تضيف أيضًا! يزيد التمرين من الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم مما يساعده على امتصاص العناصر الغذائية الحيوية بسهولة أكبر بالإضافة إلى أن النشاط البدني يفرز الإندورفين - وهي هرمونات معروفة بتقليل التوتر والقلق عقليًا وجسديًا - مما يعني صحة عامة أفضل من جميع النواحي!


 باختصار ، سيضمن اتباع هذه النصائح البسيطة صحة جيدة: احصل على قسط كافٍ من النوم ، وتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا يشتمل على الكثير من الفاكهة / الخضار ، وتجنب الاستهلاك المفرط للكحول + حافظ على نشاطك من خلال النشاط البدني المنتظم. يعني اتخاذ هذه الاحتياطات الآن أننا سنكون مستعدين بشكل أفضل ضد الأمراض المستقبلية + أقوى في تلك الأيام عندما يطرقون بابنا!

الحفاظ على صحة جيدة أمر ضروري للعيش حياة طويلة وصحية. لسوء الحظ ، لا تزال الأمراض تؤثر علينا حتى عندما نتخذ الاحتياطات اللازمة للبقاء في صحة جيدة. للمساعدة في حماية نفسك من الإصابة بالمرض ، إليك بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على صحتك تحت السيطرة ودرء الأمراض المحتملة:

1. احصل على فحوصات منتظمة

ستسمح الزيارات المنتظمة لطبيبك أو مقدم الرعاية الصحية بتقييم أي مشاكل أساسية قد تؤدي إلى المرض إذا تركت دون علاج. يمكنهم أيضًا تزويدك بالرعاية الوقائية مثل اللقاحات والفحوصات التي قد تكون قادرة على اكتشاف بعض الحالات في وقت مبكر قبل أن تصبح مشاكل خطيرة في المستقبل.

2. ممارسة الرياضة بانتظام 

لا يساعد الحفاظ على نشاطك في الحفاظ على وزن صحي فحسب ، بل إنه يعزز أيضًا المناعة التي تساعد في مكافحة العدوى التي تسببها البكتيريا أو الفيروسات المختلفة التي تسبب أمراضًا مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا وما إلى ذلك ... حاول ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم مثل مثل المشي والركض وركوب الدراجات وما إلى ذلك ...

3. تناول نظام غذائي متوازن

 إن تناول الأطعمة المغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن يمنح جسمك جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها بينما يساعد في تقليل الالتهابات في جميع أنحاء الجسم. هذا يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية والسرطان وما إلى ذلك. تأكد من حصولك على الكثير من الفواكه والخضروات جنبًا إلى جنب مع البروتينات الخالية من الدهون (الأسماك / الدواجن) والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم في كل وجبة!

4 - الحصول على قسط كافٍ من النوم

الحصول على قسط كافٍ من الراحة هو مفتاح الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية المثلى ؛ إنه يتيح لأجسادنا تعافي وقتها بعد جلسة تمرين مكثفة مع السماح لأدمغتنا بمعالجة المعلومات بكفاءة أكبر أثناء ساعات الاستيقاظ! حاول أن تستهدف 7-8 ساعات كل ليلة حسب الاحتياجات الفردية!

5. ممارسة تقنيات إدارة الإجهاد 

لقد تم ربط الإجهاد بالعديد من الحالات الطبية بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب لذلك من المهم إيجاد طرق لإدارة المستويات بشكل فعال! أثبتت تقنيات مثل اليوجا / التأمل فعاليتها في تقليل مستويات التوتر بمرور الوقت ، لذا تأكد من دمج هذه الاستراتيجيات في الروتين اليومي!

 
اتبع هذه الخطوات البسيطة سوف تقطع شوطًا طويلاً نحو الحفاظ على النفس خالية من المرض وتحسين الرفاهية العامة !!



No comments
Post a Comment

Post a Comment

Back to top button